القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح حماية موقعك من حقوق الملكية الفكرية DMCA


معنى قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية


ربما سمعت عن قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية ، أو ربما تلقيت إشعارًا بالإزالة بسبب ذلك. وبالتالي ، لمساعدتك في فهم ما هو قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية بشكل أفضل ، قمنا بإعداد دليل حول ذلك.

إذن ، ما هو قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية؟ بادئ ذي بدء ، ستبدو الإنترنت مختلفة تمامًا اليوم بدون هذا القانون. إنه تشريع معقد تم سنه من قبل الرئيس بيل كلينتون في عام 1998. وينظم هذا القانون الملكية الفكرية الرقمية ، ولا شك أنه قد غير طريقة عمل عالم الإنترنت اليوم.

لنفترض أنك مدون وشخص ما ينسخ نصك. كيف تشعر بها؟ هل يجب عليك تجاهلها؟ ماذا يمكنك أن تفعل بهذا الشأن؟ حسنًا ، اليوم مع هذا القانون يمكنك الإبلاغ عن مثل هذه القضايا. وبالتالي ، إذا حدث مثل هذا الموقف ، فلا تدع أي شخص يستفيد من عملك الجاد وأرسل طلب إزالة بموجب قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية لإزالة المحتوى المسروق.
ما هو الغرض؟

لذا ، ماذا يحدث عندما يبلغ شخص ما عن محتوى مكرر؟ باختصار ، مطلوب من مزود الخدمة إزالة المحتوى المتنازع عليه على الفور بعد تلقي إشعار مناسب. ثم يجب على المزود إخطار العميل بهذا الإشعار ، وإذا أرسل العميل إشعارًا مضادًا فعالًا ، فقد تتم استعادة المحتوى الذي تمت إزالته. من خلال القيام بذلك ، يتجنب المزود مواجهة المسؤولية المدنية عن نشر المحتوى وإزالته واستعادته في النهاية. وبالتالي ، سيتمكن صاحب الحقوق من مقاضاة المستخدم الذي نشر المحتوى غير القانوني فقط ، وليس المزود. على الرغم من ذلك ، لا يزال من الممكن تقديم مقدم الخدمة إلى المحكمة لتحديد الشخص الذي قام بتحميل تلك المواد غير القانونية. أيضًا ، إذا رفض المزود استعادة المواد المحذوفة بعد تلقي إشعار مضاد ، عندها يحق للعميل المطالبة بتعويضات.

يمكن القيام بذلك عن طريق الإبلاغ عن Google مع إزالة حقوق الطبع والنشر . ستحصل على نموذج طلب قصير لملئه بالمعلومات التالية:
بيانات شخصية
اسم الشركة
معلومات حول مواقع الويب / مواقع الويب التي تنتهك حقوق النشر الخاصة بك
توقيعك

قانون الألفية للملكية الرقمية (بالإنجليزية: Digital Millennium Copyright Act)‏ والمعروف اختصارا ب DMCA هو قانون خاص بحقوق الملكية على الإنترنت في الولايات المتحدة. ينص على تجريم صناعة ونشر والأدوات والخدمات التي تحاول التنصل من السبل المستخدمة للسيطرة على المواد الخاضعة لحقوق النشر (والمعروفة ب-إدارة الحقوق الرقمية).


ثم سيتم إبلاغ Google بجميع المعلومات المطلوبة ، وإذا تم العثور على الانتهاك ، فستتم إزالة المحتوى المسروق من SERP .
لماذا قد يكون من الخطر الحصول على إشعار قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية؟

الغرض من إشعار قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية هو إبلاغ موفر الويب أو الشركة المضيفة أو حتى Google بأنهم يضعون أو يشيرون إلى المحتوى الذي تمت سرقته. لذلك إذا تلقيت الإشعار ، يجب عليك إزالة المواد في أقرب وقت ممكن. يجب أن تأخذ هذه المشكلة على محمل الجد لأنها قد تؤثر على ترتيب بحثك. ضع في اعتبارك أنه سيتم إسقاط ترتيب محرك البحث للموقع الذي يتلقى طلب قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية. وبالتالي ، إذا نسخت أي نص في أي وقت ولم يتم تعليقه بعد ، ففكر في حذفه لتجنب عقوبة المحتوى المكررة في المستقبل.

قائمة المواد التي تغطيها DMCA:
أشرطة فيديو
صور / صور
صوت
أي قطع مكتوبة ومنشورة
كيف تعرف أنه تم تقديم شكوى تتعلق بحقوق النشر إلى موقعك؟

إذا تم إرسال شكوى إلى موقعك ، فستتلقى رسالة بريد إلكتروني تحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بها. سيبدو الإشعار كما يلي:

بالطبع ، لا أحد منا يريد تلقي مثل هذه الرسائل الإلكترونية ، ولكن إذا تلقيتها وتعلم أنك لم ترتكب أي خطأ ، فحاول تقديم إشعار مضاد لإصلاح هذه المشكلة. لذا ، إذا وجدت نفسك في مثل هذه الحالة ، فإن أول شيء عليك القيام به هو عدم الذعر. ما عليك سوى اتباع الرابط الذي حصلت عليه في البريد الإلكتروني وتقديم إشعار مضاد.
كيفية إزالة قيود قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية؟

كما ذكرنا من قبل ، يجب عليك إرسال إشعار مضاد للشركة التي أزالت المحتوى الخاص بك (على سبيل المثال ، إلى Google). في الأساس ، إنها مجرد رسالة حيث يجب أن تخبر الشركة بأنها خاطئة وأن ادعاءات انتهاك حقوق النشر خاطئة. بعد إرسال هذه الرسالة ، ستتمكن الشركة من استعادة المحتوى الذي تمت إزالته. بالطبع ، يمكنهم أيضًا رفض القيام بذلك إذا رفع المشتكي الأصلي دعوى قضائية ضدك. إذا حدث ذلك ، ففكر في الحصول على مساعدة قانونية والسماح لمحاميك بالتعامل مع هذا الموقف نيابة عنك. يمكنك إثبات حقك من خلال إصدار مواقع الويب المخزنة مؤقتًا والمحفوظة في أرشيف الويب.
ولكن ، ماذا لو سرقت بالفعل محتوى شخص آخر؟ ماذا لو كانوا على حق؟ ربما لم تكن تعرف أنك تسرق أو أنك لا تعرف كيف يعمل كل شيء متعلق بحقوق الطبع والنشر. إذن ، ما هو الآن؟ هل هناك أي طرق لاستعادة موقعك؟
حسنًا ، حتى لو قمت بذلك عن طريق الصدفة ، فلا يمكن استرداد عنوان URL لصفحتك. الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به هو تغيير عنوان URL لصفحتك. ضع في اعتبارك أنه يمكنك تغييره إما كليًا أو جزئيًا (حرف أو حرف). بعد ذلك ، تحتاج إلى إعداد عمليات إعادة التوجيه 301 في ملف .htaccess لإعلام محرك البحث بأن الصفحة قد انتقلت بشكل دائم إلى عنوان URL جديد.

كما ترى ، من المفيد جدًا معرفة ما هو قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية وكيف يؤثر عليك. لسوء الحظ ، فإن الانتحال ليس شيئًا جديدًا على الإنترنت. ولكن ، لنكن صادقين ، لا أحد يريد مشاهدة المحتوى الخاص به تم نسخه في مكان ما. وإذا حدث مثل هذا الموقف ، يمكنك تقديم إشعار إزالة لإزالة هذا المحتوى غير القانوني من الويب. لذا ، نأمل أن تفهم الآن ما هو قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية حيث ساعد هذا القانون في تشكيل الإنترنت بالنسبة لنا ، سواء كنا نعيش في الولايات المتحدة أم لا.





شرح سريع

هو موقع لحماية حقوق الملكية الفكرية وهو من اهم المواقع لان جوجل تستخدمها على مواقعها ,سوف تقول كيف يحمي!!!!!! سوف تقوم الشركة بتحذير صاحب الموقع وان لم ينفذ  سوف تقوم برفع دعوة على على الشركة الاستضافة وان لم تنفذ الامر سوف ترفع دغوة على الشركة التى تملكك الخوادم فى النهاية سوف تأخذ ما تريد






reaction:

تعليقات