القائمة الرئيسية

الصفحات

7 نصائح لإنشاء محتوى جذاب للجمهور وتصدر محركات البحث SEO




7 نصائح لإنشاء محتوى جذاب للجمهور وتصدر محركات البحث SEO

اهلان بيكم يا شباب فى موضوع وهو الاهم عند كتاب المحتوي وهو 7 نصائح لانشاء محتوي جذتب ,عندما تتخيل متجرك المفضل على الإنترنت ، أو الوجبات الخفيفة ، أو الوجبات السريعة ، أو المشروبات الغازية ، أو حتى المفضل لديك ، يتبادر الاسم إلى الذهن دون الحاجة إلى المبالغة في التفكير. هذه الأسماء محفورة في ذاكرتك بسبب التجارب السابقة ، وكيف شعرت في ذلك الوقت. 



عندما تتذكر شيئًا ما دون جهد كبير أو تتذكر سطرًا من المفضل أو مقال تقرأه ، يتم إنشاء المحتوى الفعال. هذا يعني أن المحتويات تم تجميعها بشكل ممتاز ، لدرجة أنها تبقى في ذهنك ، وتطالبك بمشاهدة بشكل متكرر أو إعادة قراءة مقال. 



في عالم اليوم ، يعد إنشاء محتوى فعال أحد أفضل الطرق للبقاء في أذهان جمهورك ، والتأكد من زيارته لموقعك ، ورعاية خدماتك ، وأصبح أداة للإحالة. 



وبالتالي ، سواء كنت صاحب عمل أو مدونًا أو مؤثرًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، تحاول تحسين حركة المرور على صفحة الويب الخاصة بك أو حساب الوسائط الاجتماعية ، فإن النجاح الذي تحتاجه يكمن في إنشاء محتوى قوي ومقنع. 


إنشاء المحتوى: لماذا وكيف؟ 


يمكن لأي شخص إنشاء محتوى ، ولكن لا يمكن لأي شخص إنشاء محتوى مقنع لغرض معين. إن المحتوى الهادف الذي يستهدف جمهورًا معينًا ، مع وضع الهدف في الاعتبار ، من المرجح أن يجعلك في صدارة اهتمامات جمهورك بدلاً من التركيز على عمل مبعثر بدون تركيز.


كيفية كسب الانتباه والبقاء في صدارة العقل مع وسائل التواصل الاجتماعي



مع الكثير من العلامات التجارية ، والأشخاص الذين يحاولون الاستماع إليهم ، ويتم إنتاج الملايين من المحتويات ، ونشرها في العالم يوميًا ، وتعزيزها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، تحتاج إلى البقاء في صدارة باستمرار. تتضمن بعض أفضل الطرق لتحقيق ذلك ما يلي: 

1. إنشاء محتوى أصلي 

لا أحد يحب المحتوى المزيف أو المنتحل. أنت لا تعرف ما شاهده أو قرأه من قبل جمهورك ، لذا احذر من نسخ ولصق عمل شخص آخر. إنه لا يتحدث فقط إلى مستوى عالٍ من الكسل العقلي ؛ يجعل جمهورك يشكك في نزاهتك. أيضًا ، قد تظل في صدارة أولوياتك ، ولكن ذلك سيكون للأسباب السلبية ، وإعادة النظر في صفحتك ، أو الحصول على منتجاتك أو خدماتك لن يحدث. 

لاحظ أن إنشاء محتوى فريد تمامًا قد لا يكون ممكنًا ، لأن شخصًا ما في مكان ما في العالم يأتي بنفس الفكرة التي لديك. ومع ذلك ، فإن الحيلة هي إنشاء محتوى بصوتك الفريد والمميز الذي يجذب جمهورك ويمكن أن يتعرف عليه جمهورك أينما رأوه. 

2. إنشاء محتويات تحث جمهورك على العمل 

الأصالة جيدة ولكن البقاء على رأس أولوياتك يعني المحتوى القابل للتنفيذ. يلعب المحتوى الهادف دورًا حيويًا هنا. لا تكتب فقط تلك المدونة أو تحديثات وسائل التواصل الاجتماعي من أجل القيام بذلك ؛ يجب أن يكون هناك سبب وراء ذلك. 

المحتوى الهادف غني بالمعلومات ، ويوفر حلًا للمشكلات ، ويمنح الجمهور فكرة عما تتوقعه منهم في النهاية. إذا كان ، على سبيل المثال ، يتعلق بمنتج جديد ، فيجب أن يحتوي على معلومات حول كيفية استخدامه ، والفوائد ، وشهادات من فعاليته من قبل الآخرين ، ورابط مباشر لإجراء عملية شراء. 

مع محتوى هادف ، حتى لو لم يلهم الناس لرعايتك على الفور ، فإنه يبقيك على رأس أولوياتك ، بحيث عندما يحتاجون إلى ما تبيعه ، سيأتون إليك أولاً. 

3. إنشاء محتوى بمعلومات دقيقة 

قد يكون المحتوى الخاص بك أصليًا وهادفًا ، ولكن إذا كانت المعلومات الواردة غير دقيقة ، فإنها تتغلب على الغرض من كل شيء قمت به. تحقيقا لهذه الغاية ، ابحث وتأكد من كل التفاصيل قبل استخدامها ، واستخدم فقط مواقع الويب ذات السلطة مع سجل مثير للإعجاب للمحتوى الخاص بك. 

تذكر أيضًا دائمًا أن أخبار اليوم هي "لقد تم" غدًا ، لذا حافظ على معلوماتك محدثة وحديثة. لاحظ أنه من المرجح أن يعود الأشخاص إلى مكان يحصلون فيه على معلومات دقيقة أكثر من الموقع الذي يتم تضليلهم فيه طوال الوقت. وبالتالي ، إذا كنت ترغب في البقاء في صدارة أولوياتك ، فكن دقيقًا وحديثًا. 

4. إنشاء محتويات تحكي قصة 

لا تقلل من قوة رواية القصص. لا يوجد شيء مقنع مثل قصة مروية تتحدث إلى جمهورك على مستويات عاطفية ونفسية مختلفة. البيانات ضرورية ، لكن اخلط البيانات مع سرد القصص ، وستجذب انتباه جمهورك. 

عند استخدام سرد القصص في إنشاء المحتوى ، تأكد من أنه يتمتع بمصداقية وعمق. يمكن لصاحب العمل استخدام شهادات العملاء لتحقيق ذلك ، وتعديل الكلمات قليلاً ، وتحويلها من الثناء على منتجك أو خدماتك إلى قصة حول كيفية تغيير حياة العميل. 

ليس هناك حد للمحتوى الذي يمكنك إنشاؤه من خلال سرد القصص ، ولكن تأكد من أنه مرتبط ، وجذاب للعاطفة ، وسيبقيك في صدارة جمهورك. 

5. إنشاء محتوى جذاب عقلياً 

إذا قمت بإنشاء محتوى يتحدى الناس عقليًا ، فمن المحتم حدوث شيئين: سيعودون ليبثوا آراءهم باستمرار أو يواجهون تحديًا كافيًا ليرعوك ، حتى لو كان ذلك لإثبات أن ما وصفته باللون الأبيض هو أسود. 

المحتوى الجذاب ذهنيًا يعني طرح أسئلة تثير التفكير ، وحجب القليل من المعلومات ، واستخدام عبارات جذابة تجعل جمهورك يفكر. فهو يترك القارئ أو المشاهد - إذا كان في الفيديو أو الصور - مستنيرًا ، ويحفز المحادثات على صفحتك ، وهذا بدوره يبقيك على رأس أولوياتك. كما أنه يحسن مقاييس الحركة والمشاركة لديك ، مع فرصة هائلة للتحويلات. 

6. إنشاء محتويات تحفيزية بصرية 

ينسى الناس بسهولة ما يقرؤون ، ولكن ليس ما يرونه. الصور المرئية - مقاطع الفيديو والصور - لها تأثير أكثر ديمومة من الكلمات المكتوبة ، وهي واحدة من أفضل الطرق للبقاء في صدارة الذهن. عند إنشاء محتوى ، إما تطبيق مقاطع فيديو الصور أو استخدام كليهما كليًا. 

في محتوى منصات التواصل الاجتماعي ، من الأسهل استخدام الكلمات المرئية والمكتوبة ، ولكن تأكد من أنها قوية بما يكفي لإحداث تأثير في ذهن جمهورك. لاحظ أنه يجب تحرير مقاطع الفيديو والصور الخاصة بك بشكل جيد ، وتجنب التقاط الصور إذا كان ذلك ممكنًا ، حيث إنه يزيل الأصالة من المحتوى الخاص بك. 

على سبيل المثال ، لا يمكنك إنتاج محتوى فيديو للترويج لخط الماكياج ، ووجه النموذج الخاص بك هو كل الصور. هذا يعني أنك تفتقر إلى الأصالة والإبداع ولن تلهم أي شخص بوضع منتجك في الاعتبار. 

7. إنشاء محتويات بعناوين ومقدمة مقنعة 

لن تعمل النقاط المذكورة أعلاه إذا كان العنوان والمقدمة يفتقران إلى قوة مقنعة. قد لا ينظر الأشخاص إلى المحتوى الخاص بك على الفور ، ولكن العنوان الجذاب سيضعك في الاعتبار حتى يحصلوا على لحظة "دعنا نرى كل شيء". يفتح الباب لما قمت بإنشائه ، والمقدمة هي ما يحدد ما إذا كان القارئ أو المشاهد سيستمر. 

مقدمة ممتازة للمحتوى الخاص بك أمر حيوي ، وخاصة بالنسبة للمحتوى المكتوب. لاحظ أن الأشخاص غالبًا ما يسرعون في قراءة المقالات أو تصفحها ، وأن مقدمة مقنعة فقط تفصل القراء عن الكاشطات. قد يكون المحتوى الخاص بك أصليًا ، ولديه بيانات دقيقة ، ولديه هيئة غنية بالمعلومات ومثيرة للاهتمام مع مرئيات محفزة ، ولكن ، إذا كان العنوان والكلمات الأولى لا يجذب القارئ ، فإن جهودك ستذهب سدى. 

تبقيك الكلمات القوية على رأس أولويات جمهورك وتخلق رغبة في العودة إلى صفحة الويب أو حساب الوسائط الاجتماعية الخاص بك.


خاتمة 

الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك هي: 


  • كم مرة أريد أن يزور الناس صفحتي؟ 
  • كم مرة أريد أن يرعى الناس منتجاتي؟ 
  • ما مقدار حركة المرور والمشاركة التي أريدها على صفحتي؟ 

عندما تحصل على الجواب ، سيساعدك ذلك على فهم قوة إنشاء محتوى فعال ومقنع ، ولماذا يجب أن تضع هذه النصائح في صميم القلب ، ولا تضيع وقتًا في توظيفها للبقاء في صدارة جمهورك.


تحذيرلا يسمح باخذ المحتوي والا سوف يتم التبليغ عنك وسيتم حذف المقالة من طرف بلوجر بدون اخبارك

reaction:

تعليقات