القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إضافة تأثير الألعاب النارية على موقعك



كيفية إضافة تأثير الألعاب النارية على موقعك


في أي نوع من المناسبات خاصة في ليلة رأس السنة نرى الألعاب النارية تضيء السماء. إنه يبدو رائعًا حقًا ومعظم الوقت الذي يتم فيه تغيير الألعاب النارية هو الوضع. على الرغم من أن هذا التأثير الخاص يستخدم في العديد من الأفلام ومقاطع الفيديو الموسيقية ولكنه نادر في المدونة أو موقع الويب.

في هذا الاضافة ، سأوضح لك كيف يمكننا إضافة تأثير الألعاب النارية المتحركة في الموقع الخاص بك. سوف يبدو لك مثل الألعاب النارية الحقيقية.

معاينة




طريقة التركيب




  • تتوجة الى المظهر ثم تحرير او تعديل HTML ثم تقوم بالبحث عن /body وتقوم بوضع الكود فوقة اي قبلة .


<script type="text/javascript">
// <![CDATA[
var bits=80;
var speed=33;
var bangs=5;
var colours=new Array("#03f", "#f03", "#0e0", "#93f", "#0cf", "#f93", "#f0c");
var bangheight=new Array();
var intensity=new Array();
var colour=new Array();
var Xpos=new Array();
var Ypos=new Array();
var dX=new Array();
var dY=new Array();
var stars=new Array();
var decay=new Array();
var swide=800;
var shigh=600;
var boddie;
if (typeof('addRVLoadEvent')!='function') function addRVLoadEvent(funky) {
var oldonload=window.onload;
if (typeof(oldonload)!='function') window.onload=funky;
else window.onload=function() {
if (oldonload) oldonload();
funky();
}
}
addRVLoadEvent(light_blue_touchpaper);
function light_blue_touchpaper() { if (document.getElementById) {
var i;
boddie=document.createElement("div");
boddie.style.position="fixed";
boddie.style.top="0px";
boddie.style.left="0px";
boddie.style.overflow="visible";
boddie.style.width="1px";
boddie.style.height="1px";
boddie.style.backgroundColor="transparent";
document.body.appendChild(boddie);
set_width();
for (i=0; i<bangs; i++) {
write_fire(i);
launch(i);
setInterval('stepthrough('+i+')', speed);
}
}}
function write_fire(N) {
var i, rlef, rdow;
stars[N+'r']=createDiv('|', 12);
boddie.appendChild(stars[N+'r']);
for (i=bits*N; i<bits+bits*N; i++) {
stars[i]=createDiv('*', 13);
boddie.appendChild(stars[i]);
 }
}
function createDiv(char, size) {
var div=document.createElement("div");
div.style.font=size+"px monospace";
div.style.position="absolute";
div.style.backgroundColor="transparent";
div.appendChild(document.createTextNode(char));
return (div);
}
function launch(N) {
 colour[N]=Math.floor(Math.random()*colours.length);
 Xpos[N+"r"]=swide*0.5;
Ypos[N+"r"]=shigh-5;
bangheight[N]=Math.round((0.5+Math.random())*shigh*0.4);
dX[N+"r"]=(Math.random()-0.5)*swide/bangheight[N];
if (dX[N+"r"]>1.25) stars[N+"r"].firstChild.nodeValue="/";
else if (dX[N+"r"]<-1.25) stars[N+"r"].firstChild.nodeValue="\\";
else stars[N+"r"].firstChild.nodeValue="|";
stars[N+"r"].style.color=colours[colour[N]];
}
function bang(N) {
var i, Z, A=0;
for (i=bits*N; i<bits+bits*N; i++) {
Z=stars[i].style;
Z.left=Xpos[i]+"px";
Z.top=Ypos[i]+"px";
if (decay[i]) decay[i]--;
else A++;
if (decay[i]==15) Z.fontSize="7px";
else if (decay[i]==7) Z.fontSize="2px";
else if (decay[i]==1) Z.visibility="hidden";
if (decay[i]>1 && Math.random()<.1) {
Z.visibility="hidden";
setTimeout('stars['+i+'].style.visibility="visible"', speed-1);
}
Xpos[i]+=dX[i];
Ypos[i]+=(dY[i]+=1.25/intensity[N]);
 }
if (A!=bits) setTimeout("bang("+N+")", speed);
}
function stepthrough(N) {
var i, M, Z;
var oldx=Xpos[N+"r"];
var oldy=Ypos[N+"r"];
Xpos[N+"r"]+=dX[N+"r"];
Ypos[N+"r"]-=4;
if (Ypos[N+"r"]<bangheight[N]) {
M=Math.floor(Math.random()*3*colours.length);
intensity[N]=5+Math.random()*4;
for (i=N*bits; i<bits+bits*N; i++) {
Xpos[i]=Xpos[N+"r"];
Ypos[i]=Ypos[N+"r"];
dY[i]=(Math.random()-0.5)*intensity[N];
dX[i]=(Math.random()-0.5)*(intensity[N]-Math.abs(dY[i]))*1.25;
decay[i]=16+Math.floor(Math.random()*16);
Z=stars[i];
if (M<colours.length) Z.style.color=colours[i%2?colour[N]:M];
else if (M<2*colours.length) Z.style.color=colours[colour[N]];
else Z.style.color=colours[i%colours.length];
Z.style.fontSize="13px";
Z.style.visibility="visible";
}
bang(N);
launch(N);
 }
 stars[N+"r"].style.left=oldx+"px";
 stars[N+"r"].style.top=oldy+"px";
}
window.onresize=set_width;
function set_width() {
 var sw_min=999999;
  var sh_min=999999;
  if (document.documentElement && document.documentElement.clientWidth) {
  if (document.documentElement.clientWidth>0) sw_min=document.documentElement.clientWidth;
  if (document.documentElement.clientHeight>0) sh_min=document.documentElement.clientHeight;
  }
 if (typeof(self.innerWidth)!="undefined" && self.innerWidth) {
 if (self.innerWidth>0 && self.innerWidth<sw_min) sw_min=self.innerWidth;
 if (self.innerHeight>0 && self.innerHeight<sh_min) sh_min=self.innerHeight;
  }
 if (document.body.clientWidth) {
 if (document.body.clientWidth>0 && document.body.clientWidth<sw_min) sw_min=document.body.clientWidth;
if (document.body.clientHeight>0 && document.body.clientHeight<sh_min) sh_min=document.body.clientHeight;
  }
  if (sw_min==999999 || sh_min==999999) {
    sw_min=800;
    sh_min=600;
  }
  swide=sw_min;
  shigh=sh_min;
}
// ]]>
</script>


لزيادة أو إنقاص سرعة الألعاب النارية ، قم بتغيير القيمة var speed = 33 ؛ مع 32 أو 36 أو 40.



تحذيرلا يسمح باخذ المحتوي والا سوف يتم التبليغ عنك وسيتم حذف المقالة من طرف بلوجر بدون اخبارك

reaction:

تعليقات